أبل تكشف النقاب عن هذه الأجهزة في 8 مارس.. مفاجآت مرتقبة! – الحقيقة نت

dhiabakreen
أخبار التكنولوجيا
أبل تكشف النقاب عن هذه الأجهزة في 8 مارس.. مفاجآت مرتقبة!

كل الأنظار تتجه نحو جهاز Mac 2022 من Apple ، في أول حدث إطلاق منتج للشركة هذا العام ، والذي من المتوقع عقده في 8 مارس.

تخطط شركة آبل لعدد كبير من الترقيات هذا العام. ستشمل المنتجات الجديدة Apple Watch 8 و iPhone 14 و iPad Pro الجديد ، لكن الكثير من الاهتمام سينصب على أجهزة كمبيوتر Mac.

بدأ الاهتمام بأجهزة Mac ، التي ستدخل المرحلة الثالثة من عملية الإصلاح الشامل – وهي خطوة تتضمن التخلي عن شرائح Intel لصالح رقائق السيليكون من Apple – في عام 2020 بإصدارات شرائح M1 من MacBook Pro و Mac mini و MacBook Air ، و استمر في عام 2021 مع شريحة M1 لجهاز iMac ، ولاحقًا في العام مع M1 Pro و M1 Max لجهاز MacBook Pro.

كتب مارك جورمان ، الصحفي في بلومبرج آبل: “هذا العام ، سيبدأ الانتقال إلى ‘Apple Silicon’ في حالة تأهب قصوى مع العديد من طرازات Mac الجديدة القائمة على معالجات M2 و M1 Pro و M1 Max الجديدة من العام الماضي”. وإصدارات فائقة القوة من M1 Max.

وتوقع إطلاق أجهزة الجيل الخامس من iPhone SE و iPad Air ، بالإضافة إلى جهاز واحد على الأقل من Mac ، في 8 مارس.

ماك بوك اير

أجهزة جديدة

Mac mini الجديد بشريحة M1 Pro.

يأتي جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مزودًا بشريحة M2 ليخلف طراز 2020 بسعر أقل من جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة.

Mac mini بشريحة M2

iMac مقاس 24 بوصة مع شريحة M2

جهاز MacBook Air بتصميم جديد مزود بشريحة M2

iMac Pro أكبر مع خيارات شرائح M1 Pro و M1 Max

Mac Pro بحجم نصف ، الأول مع Apple Silicon ، بما يعادل شريحتين أو أربع شرائح M1 Max

كما توقع أن تستعد Apple لجولة أخرى من إصدارات Mac في مايو أو يونيو.

آيفون 13

مواصفات المعالج

من المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ M2 أسرع قليلاً من M1 ، ولكن يجب أن تحافظ الشريحة على نفس البنية ثمانية النواة ، في حين أن عدد نوى GPU يمكن أن ينتقل من 7 أو 8 إلى 9 أو 10.

ستأتي معالجات Mac Pro بميزتين رئيسيتين: إحداهما تضاعف إمكانيات M1 Max والأخرى تضاعفها أربع مرات. قُدر أن الشريحة الأولى تحتوي على 20 نواة لوحدة المعالجة المركزية ، و 64 نواة رسومات ، و 40 نواة لوحدة المعالجة المركزية ، و 128 نواة رسومات في الثانية.

أظهر اهتمام شركة آبل بأجهزة Mac العام الماضي تحولا كبيرا في نتائج هذه الوحدة ، حيث حققت أعمال Apple Mac عائدات تتراوح بين 21 إلى 28 مليار دولار سنويا من 2011 إلى 2020 ، لكنها ارتفعت إلى 35 مليار دولار العام الماضي ، وهذا هو أكبر من وحدة iPad.

يوس 15

تحديث النظام

من ناحية أخرى ، تستعد Apple لإصدار تحديث iOS 15.4 ، في غضون أسابيع ، وهو آخر تحديث رئيسي لها قبل iOS 16.

توقع Gorman إطلاقه قبل نهاية النصف الأول من شهر مارس ، بالقرب من إطلاق iPhone SE و iPad Air وأجهزة كمبيوتر Mac المحدثة.

ستتضمن تحديثات iOS القدرة على استخدام Face ID مع قناع ، وخيار “Tap to Pay” ، وميزات تدفق صوت جديدة ، و SharePlay ، ورموز تعبيرية جديدة ، بالإضافة إلى Universal Control ، الذي يسمح لجهاز واحد بالتحكم في أجهزة Apple المتعددة. .

توقع جورمان أن يكون هذا الحدث واحدًا من العديد من الأحداث في عام 2022 ، مع إطلاق iPhone 14 و Apple Watch 8 في وقت لاحق من العام.

المصدر: العربية

الاخبار العاجلة