قوات برية روسية تدخل أوكرانيا.. ومركبات عسكرية تدخل من القرم – الحقيقة نت

حورية العزي
سياسة
قوات برية روسية تدخل أوكرانيا.. ومركبات عسكرية تدخل من القرم

وأعلن حرس الحدود الأوكراني ، الخميس ، دخول القوات البرية الروسية إلى أوكرانيا.

في الوقت نفسه ، أعلنت أوكرانيا دخول مركبات عسكرية روسية إلى أوكرانيا من شبه جزيرة القرم.

وقالت إن روسيا تنقل معدات عسكرية وآليات عسكرية إليها من شبه جزيرة القرم ، وتقوم بعمليات قصف في جميع أنحاء البلاد ، وصولاً إلى منطقة لفيف في غرب أوكرانيا.

وقال حرس الحدود الأوكراني في بيان إن دبابات روسية ومعدات ثقيلة أخرى عبرت الحدود في عدة مناطق شمالية وكذلك من شبه جزيرة القرم التي ضمها الكرملين في جنوب أوكرانيا.

قال مسؤول أوكراني إن بلاده تواجه هجمات إلكترونية متواصلة.

يأتي ذلك فيما استدعى الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو ، حليف موسكو ، قادة جيشه ، الخميس ، على خلفية العملية العسكرية التي تشنها موسكو ضد أوكرانيا ، بحسب ما أعلنته قناة “تلغرام” المرتبطة برئاسة الجمهورية الخميس.

ومع ذلك ، قال لوكاشينكو إن قواته المسلحة لا تشارك في العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وذكرت قناة “بول بيرفوجو” على “تيليجرام” أن “لوكاشينكو يدعو بسرعة لعقد اجتماع مع الجيش. سيبدأ الاجتماع في قصر الاستقلال في غضون ساعة” حوالي الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش.

في وقت سابق ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأسلحة عالية الدقة تعطل البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية والطيران للجيش الأوكراني.

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا ، وأن “البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية والطيران للقوات المسلحة الأوكرانية جارية”. بأسلحة عالية الدقة “، مؤكدا أنه لا يوجد خطر على السكان المدنيين. ، وفقا لوسائل الإعلام الروسية.

الاخبار العاجلة