قافلة عسكرية روسية تصل إلى دونيتسك شرق أوكرانيا – الحقيقة نت

حورية العزي
سياسة
غزو روسيا لأوكرانيا قد يبدأ في أي وقت

وصلت قافلة عسكرية روسية إلى دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات المسلحة لبلاده بضمان السلام في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين اعترفت موسكو باستقلالهما يوم الاثنين.

تنص المراسيم ، التي وقعها بوتين للاعتراف بالجمهوريتين ونشرت مساء الاثنين على موقع المعلومات القانونية الحكومية ، على أن القوات المسلحة الروسية “تنفذ مهام ضمان السلام” في أراضي دونيتسك ولوغانسك استجابة لطلبات بهذا الصدد. من قبل رئيسيهم ، دينيس بوشلين ودينيس باشنيك ، ووفقًا لاتفاقيات الصداقة. التعاون والمساعدة المتبادلة المبرمة معهم.

وفي المرسومين ، وجه بوتين وزارة الخارجية الروسية بـ “إجراء محادثات” مع سلطات دونيتسك ولوهانسك بشأن “إقامة علاقات دبلوماسية” مع الجمهوريتين و “تسجيل الاتفاقات التي سيتم التوصل إليها في هذا الصدد في الوثائق المناسبة”.

اليوم ، وقع الرئيس الروسي مرسومين يطالبان روسيا بالاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين عن أوكرانيا ، على خلفية الأزمة العسكرية السياسية المستمرة في منطقة دونباس منذ عام 2014.

وقال بوتين ، في كلمة بهذه المناسبة ، إن “الوضع في دونباس أصبح حادا وخطيرا مرة أخرى” ، معتبرا أن شعوب المنطقة يتعرضون لـ “إبادة جماعية” من قبل “النظام القومي في كييف الذي استولى على السلطة باعتباره نتيجة انقلاب 2014 “.

وانتقدت هذه الخطوة على نطاق واسع من قبل الدول الغربية التي تعتبرها انتهاكًا للقانون الدولي وسيادة أوكرانيا ، قائلة إن روسيا تستعد “لغزو وشيك للأراضي الأوكرانية”.

الاخبار العاجلة