المرصد التونسي للأرصاد: تساقط الثلوج في 7 مناطق ، وتستمر الأمطار في التساقط لليوم الثاني

حورية العزي
أخبار عربيةسياسة
المرصد الجوى التونسى: الثلوج تكسو 7 مناطق والأمطار تواصل سقوطها لليوم الثانى

وشهدت عدة مدن تونسية خلال الـ24 ساعة الماضية تساقط ثلوج كثيفة أدت إلى قطع بعض الطرق الرئيسية والفرعية ، حيث تم تعليق عدد من السيارات ، وتدخلت الجهات المسؤولة لفتح الطرق أمامها لليوم الثاني. في صف واحد.

وغطت الثلوج 7 مناطق موزعة على 4 ولايات داخلية هي “مكثر ، كسرى ، روحية ، عين بوسادية من سليانة ، تالا من القصرين ، سرورتان من الكاف والوسلاتية من القيروان.

أفاد المعهد الوطني للأرصاد – في بيان اليوم الأحد ، أن منطقة سد كساب بولاية باجة تصدرت المشهد الممطر بتونس بعد تلقي 62 ملم ، فيما سجلت محطات الأمطار 59 ملمًا من الأمطار على مستوى بوهرتما. سد في جندوبة و 56 ملم على مستوى عين بوسادية بولاية جندوبة سليانة.

عين الدراهم من ولاية جندوبة سجلت نزولا 55 ملم ، وتبرسوك من ولاية باجة ، وانحدار 54 ملم ، والكريب ولاية سليانة 51 ملم ، وفرنانة ولاية جندوبة 48 ملم ، وكسرة. ولاية سليانة 46 ملم.

هطلت الأمطار بدرجات متفاوتة من الأهمية على مستوى 15 محافظة (صفاقس ، بنزرت ، تونس ، جندوبة ، باجة ، زغوان ، نابل ، الكاف ، سليانة ، سوسة ، المهدية ، القصرين ، مدنين ، المنستير والقيروان) ، تتراوح من مليمتر واحد. في عدد من مناطق ولاية صفاقس حتى أعلى المبالغ المسجلة على مستوى محافظة باجة.

المصدر: اليوم السابع

الاخبار العاجلة