السحر في دول إفريقيا .. والشرطة تشارك والزملاء يهاجمون بعضهم البعض

اسماء الارياني
رياضة
السحر في دول إفريقيا .. والشرطة تشارك والزملاء يهاجمون بعضهم البعض

اشتهرت كأس أمم إفريقيا بقصص السحر والشعوذة ، وكانت دائما مليئة بالمواقف الغريبة وغير المتوقعة ، مثل مشاركة الشرطة في هذه التصرفات ومدرب يلوم لاعبيه على استخدام السحر ضد بعضهم البعض ، و وعاء تفاؤل للجماهير وجثة خفاش ظهرت في افتتاح النسخة المحلية.

الشرطة تمارس السحر في مالي

قبل انطلاق مباراة فريقه أمام مالك مالي خلال نسخة 2002 من البطولة ، لاحظ مدرب حراس المرمى الكاميروني توماس نكونو أن أحد رجال الشرطة ألقى بأشياء غريبة على أرض الملعب ، الأمر الذي أغضب نكونو ودفعه إلى الخلاف مع الشرطي ، مما أدى إلى تشاجره مع رجل الشرطة. باعتقاله لبضع دقائق قبل إطلاق سراحه.

ورفض لاعبو الكاميرون خوض المباراة ، لكن أعضاء الاتحاد الأفريقي تدخلوا في قرارهم ، وانتهى اللقاء بفوز الزائرين 3-صفر ، وانتزعوا الكأس في المباراة التالية بعد فوزهم على السنغال بركلات الترجيح.

السحر بين أعضاء الفريق الفردي لاعبي فريقه بعمل السحر ضد بعضهم البعض.

وقال ستيفانوفيتش بعد المباراة: “سبب تركنا هو السحر الذي قسم معسكر الفريق. كنا بحاجة إلى دعم بعضنا البعض ، وليس استخدام هذه الأساليب لتدمير أنفسنا”.

وتابع: نحن بحاجة إلى تغيير عقلية اللاعبين وحثهم على عدم استخدام السحر الأسود ، بالإضافة إلى إلزامهم باحترام زملائهم.

وعلق رئيس الاتحاد الغاني وقتها على تصريحات المدرب ، قائلا: اشتكى كبار اللاعبين في الفريق من عدم احترام اللاعبين الشباب لهم ، وأن بعضهم لعب لمصلحتهم الشخصية فقط ، وأكدوا أيضا أن هناك أشياء غير طبيعية حدثت في المخيم.

افتتاح طبعة عام 2008

أكدت صحيفة الجارديان البريطانية ، أن الجماهير الغانية استخدمت ما يعرف بـ “وعاء الجوجو” خلال المباراة الافتتاحية لنسخة 2008 بين فريقها والمنتخب الغيني.

يتكون “وعاء السحر” من أوراق ممزوجة ببعض السوائل ، والتي تستخدم “لتخويف كل الشياطين” وفقًا لمعتقداتهم.

وتمكن البلد المضيف من الفوز على غينيا بهدفين لكن آماله في الفوز باللقب تلاشت بعد خسارته أمام الكاميرون في نصف النهائي.

كشفت طقوس جماهير بنين ، فرانس 24 ، عن إقامة تجمع ديني ضخم من جماهير منتخب بنين ، تمنياً للاعبين النجاح خلال نسخة 2019 من البطولة ، بقيادة كاهن مشهور بممارسة السحر.

تأهل فريق “السناجب” للدور التالي من البطولة بعد تعادله في جميع مباريات مجموعتهم كأحد أفضل “ثلثي” المجموعات.

هذه الصلوات سبقتها تضحية عنزة وثلاثة شاة ، وقال أحد الحاضرين في هذا الحدث لـ “فرانس 24”: أنا مقتنع بأن هذه الطقوس هي التي تدفعنا إلى الأمام.

بعد التأهل من المجموعات ، انتصرت بنين على المغرب في دور الـ16 ، لكن رحلتها في البطولة لم تدم طويلا ، حيث كانت توديع السنغال في المباراة التالية في ربع النهائي بعد الخسارة بهدف نظيف.

“جثة بات” في افتتاح الأمم الأفريقية للسكان المحليين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ “جثة خفاش” ظهرت خلال المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا 2020 بين الكاميرون وزيمبابوي ، والتي انتهت بالفوز الأول بهدف نظيف.

وعلق زدرافكو لوجاروسيتش ، مدرب منتخب زيمبابوي ، على هذه الواقعة ، قائلاً: “لم نتقدم بشكوى رسمية بشأن ما حدث ، لأنني أعرف كيف تبدو إفريقيا. هذه حريتهم “.

المصدر: العربية

الاخبار العاجلة